مواطن
هنأ الوزير الأول الكندي بحرارة مغاربة كندا الذين يحيون عيد العرش بالعاصمة الكندية مونتريال.
وفي رسالة التهنئة قال الوزير الأول الكندي جيستان تريدو إن الذكرى 22 لتربع الملك محمد السادس على العرش تشكل مناسبة رائعة لمغاربة كندا من أجل الاحتفال بموروثهم وتوثيق وحدتهم.
وأكد تريدو إنه على مر السنين ساهم مغاربة كندا في ازدهار المجتمع الكندي دون أن يفقدوا أواصر الصلة بثقافتهم وتقاليدهم التي تغني المجتمع.
وقال الوزير الأول إن الاحتفال بعيد العرش مناسبة مهمة لإحياء الصلة بالموروث المغربي وأيضا للسماح للكنديين من جميع الآفاق بالتعرف على الثقافة المغربية.
وبالرغم من تأثير جائحة كوفيد على الحضور يؤكد تريدو أن ذلك لم يؤثر على دلالات هذه المناسبة.
21 juin 2026 - 11:00
19 juin 2026 - 10:00
18 juin 2026 - 13:00
18 juin 2026 - 09:00
17 juin 2026 - 20:00
عندكم 2 دقايق
صوت المواطن11 juin 2026 - 20:00